مدرسة الشهيد ياسر كمال تمام الايتدائية بالفيوم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عام ويخص مدرستنا الابتدائية بادارة شرق الفيوم التعليمية مديرية التربية والتعليم بالفيوم ونقدم به جميع المعلومات عن المدرسة ووكيفية عمل التقويم الذاتي الذي تم بها ورؤية المدرسة ورسالتها ونتائج التلاميذ في صورة جدوال والتعريف بجميع خدمات المدرسة و


    نتائج التقييم الذاتي

    admin
    admin
    Admin


    المساهمات : 91
    تاريخ التسجيل : 20/02/2009
    العمر : 53
    الموقع : http://mbarkschool.freewebpage.org

    نتائج التقييم الذاتي Empty نتائج التقييم الذاتي

    مُساهمة  admin الإثنين أكتوبر 26, 2009 6:49 pm

    الممارسات نسبة المعلمين وفق
    أداءهم على أدوات جمع
    البيانات المستخدمة
    نعم لا 80% فأكثر من65% إلى 79% من 50% إلى 64% اقل من 50 %
    7-1-1- التخطيط للدرس
    7-1-1-1 يصمم خطة الدرس فى ضوء احتياجات و متطلبات نمو المتعلمين √
    7-1-1-2 يراعى التكامل بين الجوانب التطبيقية والأكاديمية والتخصصية فى التخطيط للدرس √
    7-1-1-3 يصمم مواقف تعليمية لتنمية مهارات التفكير المختلفة لدى تلاميذه √
    7-1-1-4 يعمل على تنمية مهارات المتعلمين فى التعامل مع التكنولوجيا المتقدمة √
    7-1-1-5 يراعى عند التخطيط تنمية المهارات الحياتية لدى التلاميذ √
    7-1-1-6 يصمم دروسه لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلمين (معرفى – وجدانى- مهارى) √
    7-1-2- التعليم المتمركز حول المتعلم
    7-1-2-1 يستخدم استراتيجيات متنوعة للتعلم النشط : التعلم التعاونى √
    7-1-2-2 يوظف الأنشطة الصفية و واللاصفية بما يحقق مشاركة فعالة للمتعلمين √
    7-1-2-3 يوفر المعلم فرصا لمشاركة المتعلمين فى تصمم الأنشطة المتنوعة √
    7-1-2-4 يراعى الفروق الفردية بين المتعلمين فى اختياره لاستراتيجيات التعليم والتعلم و توزيع الأدوار √
    7-1-2-5 يصمم أنشطة ومواقف تعليمية تنمى مهارات البحث والاستقصاء. √
    7-1-3- استراتيجيات تلبى ذوى الاحتياجات الخاصة
    7-1-3-1 يوفر بيئة تعلم تراعى ذوى الاحتياجات الخاصة (الإعاقة – ذوى صعوبات التعلم) √
    7-1-3-2 يستخدم المعلم استراتيجيات تدريس ملائمة للموهوبين والمتفوقين √
    7-1-3-3 يستخدم المعلم استراتيجيات تدريس ملائمة لذوى الإعاقة/ ذوى صعوبات التعلم √
    7-1-3-4 يستخدم برامج تشخيصية وعلاجية مناسبة لذوى الاحتياجات الخاصة (الإعاقة – ذوى صعوبات التعلم) √
    7-1-3-5 يفعل مشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة (الإعاقة – ذوى صعوبات التعلم) فى الأنشطة الصفية √
    7-1-3-6 يفعل مشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة (الإعاقة – ذوى صعوبات التعلم) فى الأنشطة اللاصفية √
    7-1-3-7 يوظف التكنولوجيا فى عمليات التعليم والتعلم لذوى الاحتياجات الخاصة √
    7-1-4- الأنشطة والإثرائية
    7-1-4-1 يحفز المتعلمين على القيام بأنشطة تعليمية متعددة (مسابقات وزيارات علمية.... ) √
    7-1-4-2 يوجه المتعلمين للعمل فى مشروعات وأنشطة تعليمية جماعية وفردية √
    7-1-4-3 يشجع المتعلمين على استخدام مصادر متعددة للتعليم والتعلم (مطبوعة- الكترونية) √
    7-1-4-4 يصمم مواقف تعليمية تنمى قدرة المتعلمين على البحث عن حلول متنوعة لبعض المشكلات والقضايا. √
    7-1-4-5 يصمم مواقف وأنشطة تعليمية إثرائية للكشف عن المواهب المختلفة وتنميتها √
    7-1-4-6 يستخدم أنشطة متنوعة لتنمية الذكاءات المتعددة والمواهب لدى المتعلمين √
    7-2-1- يتمكن من جوانب التعلم (المعرفية – المهارية - الوجدانية)
    7-2-1-1 يتمكن من بنية المادة العلمية لتخصصه و فهم طبيعتها √
    7-2-1-2 ينمى الجوانب المهارية لدى المتعلمين √
    7-2-1-3 ينمى الجوانب المعرفية لدى المتعلمين √
    7-2-1-4 ينمى الجوانب الوجدانية لدى المتعلمين √
    7-2-1-5 يربط بين المادة العلمية لتخصصه و مشكلات المجتمع و احتياجاته √
    7-2-1-6 يحلل بنية المادة الدراسية إلى جوانب التعلم الثلاث المعرفية و المهارية والوجدانية √
    7-2-1-7 يربط بين المادة العلمية لتخصصه و بين المهارات الحياتية و إدارة الحياة لتلاميذه √
    7-2-2- إدارة وقت التعلم
    7-2-2-1 يوزع الوقت بكفاءة على الأنشطة والممارسات المختلفة. √
    7-2-2-2 يوزع الأدوار والمهام بكفاءة على المتعلمين وفق الخطة الزمنية المحددة. √
    7-2-2-3 يضع خطة زمنية متكاملة للقيام بأدواره المختلفة بما يحقق الأهداف التعليمية. √
    7-2-2-4 يعدل فى الخطة الزمنية بما يناسب قدرات المتعلمين ومتطلبات العملية التعليمية √
    7-2-3- استخدام الأدوات والتجهيزات
    7-2-3-1 يستخدم بفاعلية الأدوات والتجهيزات المتاحة (المعامل، ....) بالمؤسسة فى أداءاته. √
    7-2-3-2 يستخدم الإمكانات المتاحة فى البيئة المحلية (المتاحف، المؤسسات،....) لتحسين العملية التعليمية. √
    7-2-3-3 يستخدم التكنولوجيا المتقدمة والقنوات الفضائية، ...الخ. فى عمليات التعليم والتعلم. √
    7-2-3-4 يستخدم الإنترنت فى الحصول على المعارف بما يمكنه من تفعيل أداءاته داخل الفصل. √
    7-2-3-5 يوجه المتعلمين للاستخدام الأمثل للإمكانات والتجهيزات المتاحة وتقديرها. √
    7-2-4- التنمية المهنية
    7-2-4-1 يستخدم محتوى الدورات التدريبية فى العملية التعليمية √
    7-2-4-2 يستخدم مصادر المعرفة المتعددة والمتنوعة فى مجال تخصصه والمجالات التربوية والنفسية. √
    7-2-4-3 يتبادل الخبرات مع الزملاء فى مجال تخصصه √
    7-2-4-4 ينمى نفسه ذاتيا لتحسين أداءه المهني √
    7-2-4-5 يشترك فى بعض المجلات والدوريات العلمية فى مجال تخصصه. √
    7-2-4-6 يقيم نفسه ذاتيا باستمرار لتحديد نقاط القوة والضعف لديه √
    7-3-1- القواعد المنظمة للعمل
    7-3-1-1 يلتزم باللوائح والقوانين السائدة √
    7-3-1-2 يؤدى عمله مراعيا المصلحة العامة ومصلحة تلاميذه. √
    7-3-1-3 يلتزم بآداب المهنة وأخلاقياتها فى أداء دوره المهني. √
    7-3-1-4 يحترم الأعراف السائدة فى المؤسسة والمجتمع. √
    7-3-1-5 يتسم مظهره بالاحترام ودون تكلف √
    7-3-1-6 يعمل على تحقيق رسالة المؤسسة. √
    7-3-2- الالتزام الأخلاقي داخل المؤسسة
    7-3-2-1 يتعاون مع رؤسائه لتحقيق الأهداف التعليمية للمؤسسة. √
    7-3-2-2 يتعاون مع وزملائه لتحقيق الأهداف التعليمية للمؤسسة. √
    7-3-2-3 يكون علاقات إيجابية متبادلة مع أولياء الأمور لصالح تلاميذه. √
    7-3-2-4 يحترم زملائه ورؤسائه ويتواصل معهم جيدا. √
    7-3-2-5 يبادر بالمشاركة بإيجابية مع أعضاء المجتمع المدرسى فى تكوين بيئة تعلم فعالة. √
    7-3-2-6 يقدم القدوة الحسنة فى تعامله مع رؤسائه وزملائه وأولياء الأمور والمتعلمين. √
    7-3-3- المساواة والتسامح مع المتعلمين
    7-3-3-1 يوفر مناخا صفيا يشجع المتعلمين على المناقشة والحوار وتقبل الرأي الأخر √
    7-3-3-2 يتعامل مع المتعلمين بشفافية ووضوح √
    7-3-3-3 يطبق العدالة والمساواة على المتعلمين √
    7-3-3-4 يتابع ردود أفعال المتعلمين فى ممارساته وأدواره. √
    7-3-3-5 يستخدم أساليب تقويم واضحة ومعلنة .. √
    7-3-4- علاقتة المعلم مع الزملاء والمعنيين
    7-3-4-1 يحرص على رضا زملائه فى تحسين أداءه. √
    7-3-4-2 يحرص على رضا أولياء الأمور فى تحسين أداءه. √
    7-3-4-3 يتبادل الخبرات والتجارب الناجحة مع زملائه بالمؤسسة. √
    7-3-4-4 يشارك فى العمل ضمن فريق فى تطوير الأداء المؤسسى. √
    7-3-4-5 يتقبل النقد ووجهة النظر الأخرى لتحسين أداءه. √
    7-3-4-6 يتعامل بأسلوب ديمقراطى مع زملائه لتحسين العملية التعليمية √
    7-3-4-7 يتعامل بأسلوب ديمقراطى مع أولياء الأمور لتحسين العملية التعليمية √
    7-4-1- تقويم أداء المتعلمين
    7-4-1-1 يستخدم أساليب التقويم الشفهي √
    7-4-1-2 يستخدم أساليب تقويم التحريري (مقالي / موضوعي) √
    7-4-1-3 يستخدم أساليب تقويم العملي √
    7-4-1-4 يستخدم ملفات الإنجاز في متابعة أداء المتعلمين √
    7-4-1-5 يصمم أدوات لتقويم الجانب المعرفى بمستوياته √
    7-4-1-6 يصمم أدوات لتقويم الجانب المهارى √
    7-4-1-7 يصمم أدوات لتقويم الجانب الوجدانى √
    7-4-1-8 يوظف الأنشطة الصفية لتقويم أداء المتعلمين √
    7-4-1-10 يوظف الأنشطة اللاصفية لتقويم أداء المتعلمين √
    7-4-1-11 يستخدم أدوات مقننة لتحديد واكتشاف ذوى صعوبات التعلم √
    7-4-1-12 يصمم أداوت تقويم تقيس المستويات المعرفية العليا.فى محتوى المادة التعليمية √
    7-4-1-13 يصمم أدوات تقويم مناسبة لذوى صعوبات التعلم. √
    7-4-2- التغذية الراجعة للمتعلمين
    7-4-2-1 يعمل على تحسن أداءات التلاميذ فى ضوء نتائج التقويم √
    7-4-2-2 يعيد توزيع مجموعات العمل بين المتعلمين فى ضوء نتائج التقويم. √
    7-4-2-3 يطلع المعنيين (أولياء الأمور والأخصائيين ...) على نتائج التقويم لمتابعة مستوى تقدم المتعلمين. √
    7-4-2-4 يعدل المعلم من أداءاته التدريسية فى ضوء نتائج تقويم المتعلمين √
    7-4-2-5 يستفيد من نتائج التقويم فى تحديد نواحي القوة والضعف فى أداءه. √
    7-4-2-6 يستفيد من نتائج التقويم فى تقديم برامج علاجية لذو ى صعوبات التعلم/ ذوى الإعاقة فى نتائج فى ضوء نتائج التقويم √

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 31, 2024 11:49 pm