مدرسة الشهيد ياسر كمال تمام الايتدائية بالفيوم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عام ويخص مدرستنا الابتدائية بادارة شرق الفيوم التعليمية مديرية التربية والتعليم بالفيوم ونقدم به جميع المعلومات عن المدرسة ووكيفية عمل التقويم الذاتي الذي تم بها ورؤية المدرسة ورسالتها ونتائج التلاميذ في صورة جدوال والتعريف بجميع خدمات المدرسة و


    نتائج التقييم الذاتي

    admin
    admin
    Admin


    المساهمات : 91
    تاريخ التسجيل : 20/02/2009
    العمر : 53
    الموقع : http://mbarkschool.freewebpage.org

    نتائج التقييم الذاتي Empty نتائج التقييم الذاتي

    مُساهمة  admin الإثنين أكتوبر 26, 2009 6:29 pm

    نظم التنمية البشرية و المهنية 3-1-1-
    √ يوجد حصر للاحتياجات المؤسسة من المارد البشرية 3-1-1-1
    √ يوجد حصر للموارد التعليمية المتاحة. 3-1-1-2
    √ يوجد حصر للموارد المادية المتاحة. 3-1-1-3
    √ توجد خطة تدريبية معتمدة للتنمية المهنية للمعلمين (3 مرات فى العام على الأقل) 3-1-1-4
    √ توجد خطة تدريبية معتمدة للتنمية المهنية للإداريين / الفنيين (3 مرات فى العام على الأقل) 3-1-1-5
    √ توجد خطة تدريبية معتمدة للتنمية المهنية للأخصائيين (3 مرات فى العام على الأقل) 3-1-1-6
    √ تفعل دور وحدة التدريب والجودة لتنفيذ برامج تدريب للمعلمين 3-1-1-7
    √ تفعل دور وحدة التدريب والجودة لتنفيذ برامج تدريب العاملين 3-1-1-8
    √ تفعل دور وحدة التدريب والجودة لتنفيذ برامج تدريب الاخصائيين 3-1-1-9
    √ تتعاون مع الجهات المعنية والمجتمع المحلى لاستكمال العجز فى الموارد البشرية 3-1-1-10
    آليات قياس وتقييم كفاءة توظيف الموارد البشرية 3-1-2-
    √ يوجد بالمؤسسة هيكل تنظيمي يوصف أدوار العاملين بها 3-1-2-1
    √ يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالأعباء الإدارية 3-1-2-2
    √ يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالأعباء التعليمية 3-1-2-3
    √ نسبة انطباق استغلال الطاقة البشرية المتاحة مع الموارد المطلوبة. 3-1-2-4
    √ تعمل على رفع معدلات استغلال الموارد البشرية. 3-1-2-5
    √ تتعاون المؤسسة مع المؤسسات المناظرة لرفع معدلات استغلال الموارد البشرية 3-1-2-6
    المعامل والأجهزة ,المعدات اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية 3-2-1-
    √ نسبة تواجد المعامل اللازمة للأنشطة التربوية. 3-2-1-1
    √ نسبة الأجهزة المعدات اللازمة للأنشطة التربوية. 3-2-1-2
    √ تتناسب سعة المعامل مع أعداد الطلاب وفقا للخطة الدراسية 3-2-1-3
    √ يتوافر الفنيون الأدوات والمواد اللازمة لتشغيل المعامل والمعدات والأجهزة. 3-2-1-4
    √ تستخدم المعامل بكامل طاقتها المكانية (استخدام المساحة) 3-2-1-5
    √ تستخدم المعامل بكامل طاقتها الزمانية (الجدول المدرسى) 3-2-1-6
    توافر مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة و تستخدم بفاعلية 3-2-2-
    √ توجد بالمؤسسة قاعة خاصة بالمكتبة 3-2-2- 1
    √ عدد الكتب بالمكتبة يتناسب مع أعداد المتعلمين 3-2-2-2
    √ توجد بالمكتبة كتب متنوعة تفي باحتياجات التعليم والتعلم (عدد النسخ–عدد المواد الدراسية و المجالات) 3-2-2-3
    √ يوجد بالمكتبة مصادر متنوعة للمعرفة 3-2-2-4
    √ يتم تجديد وتطوير محتويات المكتبة سنويا 3-2-2-5
    √ يشرف على المكتبة كادر متخصص 3-2-2-6
    √ يستخدم المتعلمون المكتبة كأحد أساليب التعليم والتعلم 3-2-2-7
    √ نسبة استخدام المتعلمين للمكتبة بعد أوقات الدراسة 3-2-2-8
    √ تتصل المكتبة بشبكة الانترنت 3-2-2-9
    البنية المعلوماتية وشبكة المعلومات وقواعد البيانات 3-2-3-
    √ نسبة تلبية الاحتياجات الإدارية من الحواسب 3-2-3-1
    √ يوجد بالمؤسسة شبكة داخلية تضم جميع حواسب الإدارة 3-2-3-2
    √ تتصل المؤسسة بشبكة الإنترنت 3-2-3-3
    √ يتاح الإنترنت للعاملين بالمؤسسة 3-2-3-4
    √ يتاح الإنترنت للمتعلمين 3-2-3-5
    √ يوجد موقع للمؤسسة على شبكة الإنترنت 3-2-3-6
    √ يوجد بالمؤسسة برمجيات للتخطيط والإدارة والمتابعة التربوية 3-2-3-7
    √ توجد بالمؤسسة كوادر مدربة على استخدام الحاسب 3-2-3-8
    √ توجد قاعدة بيانات متكاملة للمتعلمين 3-2-3-9
    √ توجد قاعدة بيانات متكاملة للعاملين. 3-2-3-10
    √ توجد قاعدة بيانات متكاملة للموارد المادية للمؤسسة. 3-2-3-11
    √ تستخدم المؤسسة قواعد البيانات في الإدارة والتخطيط والمتابعة. 3-2-3-12
    نظم الدعم الفنى وصيانة المعامل والأجهزة والمعدات المتاحة 3-2-4-
    √ يوجد بالمؤسسة مسئول فني للدعم الفني والصيانة لكل معمل 3-2-4-1
    √ يوجد بالمؤسسة لوزام الصيانة السريعة 3-2-4-2
    √ يوجد بالمؤسسة سجل محدث للصيانة الدورية 3-2-4-3
    √ يوجد بالمؤسسة سجل لضمانات المعدات 3-2-4-4
    √ تلتزم المؤسسة بجميع بنود جدول تحديث الأجهزة والمعدات 3-2-4-5
    الموارد المالية الكافية لتحقيق الأهداف 3-2-5-
    √ تتوافر بالمؤسسة مصادر ذاتية لزيادة الموارد المالية 3-2-5-1
    √ تحدد المؤسسة الفجوة المالية بناء على خطة التنمية 3-2-5-2
    √ تحدد المؤسسة مواطن الهدر المالي وتعمل على تلافيها 3-2-5-3
    √ تتعاون المؤسسة مع المجتمع المحلي في سد الفجوة المالية المتبقية 3-2-5-4
    المواصفات التربوية و الهندسية للمبنى المدرسى. 3-3- 1-

    √ يتناسب الموقع الجغرافي للمؤسسة مع المواصفات الهندسية. 3-3- 1-1
    √ تتناسب المرافق الصحية مع أعداد المتعلمين 3-3- 1-2
    √ مساحات الحجرات الدراسية تفي بمقننات هيئة الأبنية التعليمية 3-3- 1-3
    √ الحوائط والحجرات والفصول والأرضيات والسلالم في حالة مناسبة 3-3- 1-4
    √ يوجد بالمؤسسة فصول تتناسب مع المواصفات التربوية 3-3- 1-5
    √ يوجد بالمؤسسة مكتبة تتناسب مع المواصفات التربوية 3-3- 1-6
    √ يوجد بالمؤسسة معامل تتناسب مع المواصفات التربوية 3-3- 1-7
    √ تتناسب مساحات الملاعب والأفنية مع عدد المتعلمين 3-3- 1-8
    مواصفات الأمن والسلامة للمبنى المدرسى. 3-3- 2-
    √ توجد خطة لتحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة 3-3- 2-1
    √ يوجد الإمكانات اللازمة لتنفيذ برامج الأمن والسلامة 3-3- 2-2
    √ توجد برامج لتدريب العاملين على الأمن والسلامة 3-3- 2-3
    √ توجد برامج لتدريب المتعلمين على الأمن والسلامة 3-3- 2-4
    √ توجد آلية لمتابعة وسائل الأمن والسلامة بالمؤسسة 3-3- 2-5
    √ يوجد قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور فى حالة الطوارئ 3-3- 2-6
    توظيف المبنى المدرسى لخدمة العملية التعليمية 3-3-3-
    √ تستغل المؤسسة جميع فراغات المبنى 3-3-3-1
    √ تستغل مرافق المبنى 3-3-3-2
    √ يراعى في الجدول الدراسي استغلال جميع الفراغات على مدار الأسبوع 3-3-3-3
    √ يوجد نظام للتحفيز لتقديم أفكار متجددة للاستخدام الأمثل للمبنى 3-3-3-4
    توافر أماكن مناسبة لممارسة للأنشطة التربوية. 3-3-4-
    √ درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الاجتماعية 3-3-4-1
    √ درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الثقافية 3-3-4-2
    √ درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الفنية 3-3-4-3
    √ درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة العلمية 3-3-4-4
    √ درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الرياضية 3-3-4-5
    √ درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الصفية 3-3-4-6
    √ درجة كفاية ومناسبة الأدوات والمواد اللازمة لتشغيل أماكن الأنشطة 3-3-4-7
    √ يوجد فنيون للأشراف على أماكن الأنشطة ومعاونة المستخدمين 3-3-4-8
    √ تستخدم أماكن الأنشطة بكامل طاقتها 3-3-4-9
    مراعاة متطلبات استيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة 3-3- 5-
    √ توجد بالمبنى ممرات / مطالع لاستخدام ذوى الاحتياجات الخاصة 3-3- 5-1
    √ يوجد بالمؤسسة حجرة للمصادر تفي باحتياجات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة 3-3- 5-2
    √ يوجد حجرة مياه معدلة لاستخدام ذوى الاحتياجات الخاصة 3-3- 5-3
    √ تصميم حجرات الدراسة بناسب ذوى الاحتياجات الخاصة 3-3- 5-4
    √ تصميم حجرات الأنشطة بناسب ذوى الاحتياجات الخاصة 3-3- 5-5
    [table border="1"]

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 01, 2024 2:07 am