----------- البنية المعرفية الثالث - طرق تدريس فعالة
- مجموعات تقوية للضعاف والمتأخرين دراسيا
- مشاركة التلاميذ في الأنشطة الصفية واللا صفيه - تغيير المنهج المستمر
- كثرة الأحمال الكتابية المهكله للمعلمين
- ضعف الحالة الاقتصادية لأسر الطلاب
- أمية كثير من أولياء الأمور
- سلبية الأسرة تجاه تعلم التلاميذ - تدريب المعلم على الجديد في المناهج واستخدام وسائل التقييم
- خطة مدروسة وفعالة للأنشطة ودعم الأنشطة
- دعم المجموعات الدراسية والعلاج التدريسي
- إعداد خطة للتكامل بين فروع المعرفة
------------ المهارات الأساسية الثالث - إتباع طرق تدريس تنمى مهارات التفكير الناقد وحل المشكلات
- دعم الهيئات المهتمة بالتعليم في التوعية ودعم الصحة المدرسية بالملصقات للتوعية السليمة
- توافر الوسائل التكنولوجية - الجدول الدراسي لا يعطى الفرصة لممارسة أنشطة تخدم البيئة وطرق التغذية وقواعد الأمن والسلامة - تصميم مواقف تعليمية تعتمد على المحاكاة وتمثيل الأدوار
- وضع الجدول المدرسي بطريقة تسمح بممارسة الأنشطة
- تحضير التلاميذ وتكريمهم لإتباع هذه السلوكيات
-------------- الجوانب الوجدانية الثالث - إقبال التلاميذ على الأنشطة والمناسبات لاجتماعية
- مشاركة التلاميذ الفعالة في وضع قواعد الصف والالتزام بها - تدريب التلاميذ على بعض القواعد مثل إدارة الوقت والصف والتخطيط
- مجموعات تقوية للضعاف والمتأخرين دراسيا
- مشاركة التلاميذ في الأنشطة الصفية واللا صفيه - تغيير المنهج المستمر
- كثرة الأحمال الكتابية المهكله للمعلمين
- ضعف الحالة الاقتصادية لأسر الطلاب
- أمية كثير من أولياء الأمور
- سلبية الأسرة تجاه تعلم التلاميذ - تدريب المعلم على الجديد في المناهج واستخدام وسائل التقييم
- خطة مدروسة وفعالة للأنشطة ودعم الأنشطة
- دعم المجموعات الدراسية والعلاج التدريسي
- إعداد خطة للتكامل بين فروع المعرفة
------------ المهارات الأساسية الثالث - إتباع طرق تدريس تنمى مهارات التفكير الناقد وحل المشكلات
- دعم الهيئات المهتمة بالتعليم في التوعية ودعم الصحة المدرسية بالملصقات للتوعية السليمة
- توافر الوسائل التكنولوجية - الجدول الدراسي لا يعطى الفرصة لممارسة أنشطة تخدم البيئة وطرق التغذية وقواعد الأمن والسلامة - تصميم مواقف تعليمية تعتمد على المحاكاة وتمثيل الأدوار
- وضع الجدول المدرسي بطريقة تسمح بممارسة الأنشطة
- تحضير التلاميذ وتكريمهم لإتباع هذه السلوكيات
-------------- الجوانب الوجدانية الثالث - إقبال التلاميذ على الأنشطة والمناسبات لاجتماعية
- مشاركة التلاميذ الفعالة في وضع قواعد الصف والالتزام بها - تدريب التلاميذ على بعض القواعد مثل إدارة الوقت والصف والتخطيط